التسجيل الالكترونى للطلاب لجميع المستويات

تاريخ الخبر : 2018-09-05 09:23:19

 آليات التسجيل لطلاب مرحلة البكالوريوس لجميع المستويات اعتباراً من الفصل الدراسي الاول 2018/ 2019

اولا : ـ  التسجيل

·       يتم تسجيل المقررات الدراسية فبل بداية  الدراسة بأسبوع وحتى نهاية  الأسبوع الأول  من الدراسة من كل فصل دراسي إلكترونيا

·       الطلاب المتأخرين عن التسجيل حتي نهاية الأسبوع الثالث يتم التسجيل بمصاريف قدرها خمسون جنيها .

·       لايحق للطالب تسجيل مقرر لم يجتاز المقرر المتطلب له بنجاح .

·       لايعتبر الطالب مقيداً بالمستوي الدراسي الا بعد تسجيل المقررات الدراسية ويلتزم الطالب بعدد الساعات المقررة لكل مستوي دراسي .

·       الطلاب المتأخرين عن التسجيل حتي نهاية الأسبوع الرابع من الفصل الدراسي يتم عرضهم علي لجنة شئون التعليم والطلاب ثم مجلس الكلية  للنظر فى سبب تأخرهم ويعتبروا غائبين عن الفترة السابقة مالم يتقدموا باعذار قهرية يقبلها مجلس الكلية ويكونوا مسئولين عن تحصيل المواد العلمية خلال الفترة السابقة للتسجيل.

·       الطلاب المتأخرين عن التسجيل حتى الاسبوع السادس من الفصل الدراسي يعتبروا منقطعين  عن الدراسة ولايمكن تسجيلهم فى هذا الفصل الدراسي  وعليهم تقديم سبب انقطاعهم وتأخرهم  حتي يمكنهم ايقاف فيدهم فى هذا الفصل الدراسي إذا وافق مجلس الكلية على سبب التأخير حتى لايعتبروا غائبين ويعاملوا كراسبين .

ثانيا : ـ الأضافة والحذف و الإنسحاب : ـ

·       يجوز اضافة وحذف مقررات قبل مرور أربعة اسابيع (الاسبوع الثالث)  من بداية الفصل مع عدم الإخلال بالحد الأدني  و الاقصى لساعات  للتسجيل .

·   إذا تم حذف مقرر أو إلغاء تسجيله بعد الأسبوع السادس من الفصل الدراسى يعتبر الطالب منسحباً فى هذا المقرر ويعامل معاملة الراسب عند تسجيله مرة أخرى .

 

خطوات التسجيل

تسجيل المقررات لجميع الفرق الدراسية وعلى الطلاب الوافدين مراجعة وحدة تكنولوجيا المعلومات بمبنى الإدارة بالدور الثالث وذلك لمعرفة الرقم السرى

الدخول على الرابط ادناه

http://195.246.42.217/UMIS/Registration/ed_login.aspx

 

لمعرفة كود الطالب على الرابط ادناه 

http://mycuid.cu.edu.eg/

يتم ادخال كود الطالب المكون من 14 رقم

 

كلمة المرور الرقم القومي الخاص بالطالب

 

 

ثم الضغط على كلمة التسجيل.

 

ثم اختيار المادة

ثم اختيار المجموعة

 

والضغط على كلمة حفظ 

التسجيل الالكترونى للطلاب لجميع المستويات