عن الكلية-> وحدة ضمان الجودة -> لجان وحدة الجودة

لجان وحدة الجودة

لجان وحدة الضنان والجودة :

 

1-    لجنة الخبراء والاستشاريين بالكلية .

2-    لجنة المتابعة والمراجعة الداخلية.

3-    لجنة منسقي معايير الاعتماد.

4-    لجنة منسقي ضمان الجودة بالاقسام العلمية.

5-    لجنة التدريب وتطبيقات الجودة.

6-    لجنة القياس والتقويم.

7-    لجنة إعداد الاستبيانات والتغذية الراجعة.

8-    لجنة منسقي الجودة من الطلاب ودعم المتعثرين دراسيا.

 

1-  لجنة الخبراء والاستشاريين بالكلية .

المهام الوظيفية:

·        تقديم مقترحات من شأنها ضمان جودة العملية التعليمية والبحثية والمشاركة المجتمعية.

·        مقترحات تطوير الاداء بوحدة ضمان الجودة والاعتماد بالكلية بشكل دائم بما يناسب متطلبات الجودة والانشطة الخاصة بها.

تشكيل اللجنة :

ا.د/ ابراهيم الدسوقي                                      ا.د/ هاني محمد جوهر                                           ا.د/ سعيد سلام                                             ا.د/ سامية عبد الحميد

 

 

2-لجنة المتابعة والمراجعة الداخلية.

المهام الوظيفية

·        مراجعة الخطط والاليات المستحدثة وتقارير المتابعة والتقييم قبل العرض للمناقشة والاعتماد.

·        مراجعة دورية لمحتويات ملف المقرر الدراسي لمقررات البكالوريوس والدراسات العليا للتاكد من اتساق طرق التدريس والتقييم الفعلية مع نماذج التوصيف المعتمدة.

·        تقارير للمراجعة الداخلية والخارجية دوريا لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا.

·        تنفيذ المراجعة البيئية وتقديم تقرير للوقوف علي مدي استيفاء مباني ومرافق الكلية للمعايير القياسية .

تشكيل اللجنة :

ا.د/ سامي عبده             ا.د/ عبد الرؤوف غلاب  

ا.د/ صلاح عبد الحميد     ا.د/ زكية عطية

ا.د/ فتحي فاروق           ا.د/ جاكين الجاكي

ا.د/ ميرفت كامل                                     

امين الكلية       

3-لجنة منسقي معايير الاعتماد.

المهام الوظيفية:

·        الالمام بمعايير الاعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

·        استيفاء جميع البيانات الخاصة باعداد التقارير السنوية والدراسة الذاتية للكلية ومراجعتها مرفقة بكافة الوثائق الداعمة

تشكيل اللجنة

السادة منسقي المعايير ومساعديهم

سكرتير وحدة ضمان الجودة والاعتماد بالكلية

4-لجنة منسقي ضمان الجودة بالاقسام العلمية.

المهام الوظيفية:

منسقي الجودة هو حلقة الوصل بين الاقسام العلمية ووحدة ضمان الجودة والاعتماد بالكلية للقيام ب :

·        متابعة الانتهاء من توصيف وتقرير المقررات والبرامج لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا لامداد وحدة ضمان الجودة والاعتماد بالكلية بها.

·        المشاركة في مراجعة التقرير السنوي لمقررات الاقسام .

·       امداد وحدة ضمان الجودة بالاحتياجات التدريبية للاقسام

تشكيل اللجنة :

وتضم عدد 23 منسق جودة تم ترشيحهم من قبل رؤساء مجالس الاقسام العلمية المختلفة

 

5-لجنة التدريب وتطبيقات الجودة.

المهام الوظيفية:

·        الوقوف علي الاحتياجات التدريبية للفئات المختلفة بالكلية (قيادات اكاديمية ، اعضاء هيئة تدريس ، عاملين، طلاب) دوريا لضمان التدريب المستمر لمجتمع الكلية.

·        اعداد الخطط التدريبية السنوية بناءا علي ما تم حصره من الاحتياجات التدريبية لجميع الفئات.

·        متابعة تنفيذ الخطط التدريبية لجميع الفئات بالمؤسسة وتحديد احتياجات التدريب المستقبلية في ضوء قياس مردود الانشطة التدريبية.

تشكيل اللجنة :

ا.د/ هاني محمد جوهر       مدير مركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم

ا.م.د/ مؤمن طه حامد       مركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم  

ا.د/ محمد خالد المسلمي  

ا.د/ هاني الحباك

ا.د/ جيهان عبد العزيز      

 د/ مي حامد

           ا.عماد الدين سيد     وحدة تكنولوجيا المعلومات

      ادارة العلاقات العامة بالكلية

6-  لجنة القياس والتقويم :

المهام الوظيفية:

تتولي اللجنة تنفيذ اليات دورية للقياس والتقويم للاداء الكلي بالكلية :

·        تقارير تقييم الاداء دوريا لجميع القيادات واعضاء هيئة التدريس والعاملين

·        تقارير قياس رضا المستفيدين من الخدمة داخل المؤسسة وخارجها

·        تقارير دورية لتقييم :

-         المقررات الدراسية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا ( اداء المحاضر ،طرق التدريس والتقويم ، التطبيقات العملية ، التسهيلات الداعمة).

-         برامج التدريب الميداني من قبل المدرب والمتدرب وفاعلية التدريب .

-         الورقة الامتحانية من حيث الشكل والمضمون لجميع الامتحانات للتاكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

-         تقييم اداء الكنترولات للتاكد من استيفاء النظام المتبع لمعايير الاعتماد.

 

تشكيل اللجنة :

ا.د/ دينا عبد الشافي     مركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم

ا.د/ سامي عبد العزيز   

 ا.د/ حسني البنا                        

ا.د/ عمر الطوخي                        

7-لجنة إعداد الاستبيانات والتغذية الراجعة.

المهام الوظيفية:

·        تصميم الاستبيانات المختلفة بناءا علي الاحتياجات وتوزيعها علي الفئات المستهدفة.

·        تحليل نتائج الاستبيانات وكتابة التقارير الخاصة بها.

·        عرض التقارير الخاصة بالاستبيانات علي ادارة الكلية مرفقة بالتوصيات  المقترحة للتحسين.

·        مراجعة الاجراءات التصحيحية.

·        تقديم تقارير دورية واعتمادها من مجلس الكلية.

·        مراجعة وتحديث الاستبيانات بشكل دوري بالتعاون مع مركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم.

تشكيل اللجنة :

ا.د/ شادية تمام        مركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم

     ا.د/ اشرف سعده

السادة مساعدي منسقي المعايير

السادة منسقي الجودة بالاقسام العلمية

8- لجنة منسقي الجودة من الطلاب ودعم المتعثرين دراسيا:

المهام الوظيفية:

·        وتتولي اللجنة اشراك الطلاب في نشر ثقافة الجودة بين زملائهم بالكلية والمهام الخاصة بمختلف الاستبيانات الطلابية .

·        عرض شكاوي الطلاب .

·        تفعيل مشاركة الطلاب في اتخاذ القررات بالمؤسسة.

·        كما تهدف اللجنة الي مساعدة الطلاب المتعثرين دراسيا في مختلف المستويات الدراسية لتسهيل حصولهم علي الدعم الاكاديمي المناسب بالتعاون مع الاقسام المعنية لاتخاذ الاجراءات التصحيحية المناسبة.

تشكيل اللجنة :

رئيس اتحاد الطلاب

الطلاب مقرري اللجان الطلابية المختلفة (فنية ،اجتماعية ، جوالة ، اسر،....)

عدد 5 طلاب متفوقين ممثلين لمختلف الفرق الدراسية لمرحلة البكالوريوس وكذلك عينة من طلاب الدراسات العليا

     ا.د/ محمد محمدعلي         وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

ا.د/محمد خالد المسلمي

ا.د/ ربيع حسن فايد

ا.د/ سلوي علي                  

ا.د/ منال زكي

ا.د/ سحر سمير

ا.م.د/ هيثم علي فرغلي

ا.م.د/ احمد سمير

 

مدير رعاية الشباب

عن الكلية->وحدة ضمان الجودة->لجان وحدة الجودة